صيانة الممتلكات
بالنسبة لصيانة الممتلكات، يختار بعض الملاك الذهاب مع مزودي الخدمة على أساس سنوي. يقوم الملاك بذلك ببساطة لأنهم لا يملكون الوقت أو الموارد للقيام بذلك. ولكن هل يستحق ذلك حقًا؟ تخيل دفع عام كامل من الخدمة ثم اكتشاف عدم وجود مشاكل. هل كان يجب عليك اختيار الحصول على خدمة متخصصة بسعر الساعة؟ دعونا نكتشف الإجابة.
عندما نتحدث عن «مسؤوليات صيانة الملاك في دبي»، ما الذي يخطر ببالك؟ وفقًا للقانون، يتحمل الملاك مسؤولية جميع عمليات صيانة الممتلكات اللازمة ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك. تبدو وكأنها موسيقى للآذان للمستأجرين، أليس كذلك؟ حسنًا، هذا ليس هو الحال حقًا. تضع معظم اتفاقيات الإيجار هنا الصيانة الرئيسية كمسؤوليات المالك. أثناء وجودهم في اليد، سيهتم المستأجرون بأعمال الصيانة البسيطة. ومع ذلك، يتم أحيانًا إساءة استخدام مسؤوليات صيانة الملاك إلى حد معين. على سبيل المثال، سيشتكي المستأجر من سخان المياه المكسور. قد يعتقد المالك أنه يجب استبداله من جيبه الخاص. ولكن بعد التحقيق في المشكلة، تبين أن مفاتيح الوظائف تالفة. وذلك لأن المستأجر استمر في ضبط درجة حرارة الماء. لكن المستأجر سيصر على أن هذا ليس خطأه ويجب على المالك استبداله. لهذا السبب من المهم تصنيف الصيانة الرئيسية والثانوية. لتبسيط الأمر، يجب وضع قائمة مرجعية للصيانة الخاصة بالمالك.
تحدد معظم عقود الإيجار هنا في دبي مسؤوليات الصيانة للمالك. تتضمن بعض مسؤوليات الصيانة الرئيسية ما يلي:
من ناحية أخرى، تشمل بعض مخاوف الصيانة البسيطة التي يجب على المستأجرين التعامل معها ما يلي:
من الضروري معرفة مسؤوليات الصيانة لكلا الطرفين. ويجب ذكرها في العقود لتجنب أي ارتباك من كلا الجانبين.
وخلاصة القول، من الجيد وجود اتفاقية سنوية مع شركة صيانة. سيسمح هذا بالتأكيد لأصحاب العقارات بأن يقوم شخص ما بإلقاء نظرة على ممتلكاتهم دون قلق. لكنهم لن يهتموا إلا بقضايا الصيانة. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه BSO لإدارة العقارات. من خلال وجود أكثر من 30 اتصالاً بالبائع، ستحصل على خدمة عالية الجودة بأسعار مخفضة. ولا داعي للقلق بشأن إبرام عقد سنوي مع شركات الصيانة. هذا لأننا نعمل معهم على أساس الطلب. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك خيارات للحصول على أفضل سعر دون التضحية بجودة العمل. في الواقع حل شامل لإدارة الممتلكات! اتصل بـ BSO لإدارة العقارات لمعرفة المزيد.