إدارة الممتلكات
على الرغم من أن دخل الإيجار غالبًا ما يُشار إليه على أنه سلبي، إلا أن أعمال التأجير لا تزال تنطوي على بعض المهام التي يجب القيام بها. فيما يلي قائمة إرشادية بالمهام المتعلقة بأعمال التأجير:
لاحظ أن هذه ليست قائمة كاملة، حيث تشتمل كل مهمة على العديد من المهام الفرعية التي يتعين عليك التعامل معها. بالطبع، يمكنك القيام بذلك بنفسك. ولكن أليس من الأفضل استئجار شركة إدارة؟
الميزة الرئيسية لتوظيف شركة إدارة هي أنها تتمتع بخبرة غنية في الأعمال التجارية. وبالتالي، يمكنهم أداء المهام المذكورة أعلاه بشكل أفضل منك. على سبيل المثال، يعرفون السوق وسيقومون بسهولة بتعديل الإيجار وفقًا لاتجاهات السوق الحالية. إلى جانب ذلك، يتعاملون مع عدد كبير من وسطاء التأجير. هذا يعني أنهم سيقومون بتأجير أصولك العقارية بشكل أسرع منك. أخيرًا، يمكنهم توفير الكثير من المال.
قد لا تصدق في البداية، ولكن استخدام شركة إدارة العقارات يمكن أن يوفر لك المال!
أولاً، دعنا نتحدث عن النفقات التي يتعين عليك تحملها على أي حال. بمعنى آخر، نحن نتحدث عن فواتير الصيانة الخاصة بك. على سبيل المثال، لدينا في BSO علاقات قوية مع العديد من البائعين المؤهلين تأهيلاً عالياً والموردين الموثوق بهم. لهذا السبب، يقدم البائعون والموردون أسعارًا أفضل وخصومات ممتعة. وبالتالي، عندما تعهد بممتلكاتك إلى وكالة متخصصة للإدارة، يمكنك الاستمتاع بفواتير الصيانة والإصلاح المنخفضة.
ثانيًا، تتعلق فرصك الأخرى لتوفير المال بالمبلغ الزمني الذي يتعين عليك إنفاقه، وحاجتك إلى الامتثال للتشريعات المحلية، والقضايا الضريبية.
تأجير العقارات يسرق الكثير من وقتك! أولاً، قد يكون العثور على مستأجر عملية تستغرق وقتًا طويلاً. يمكنك قضاء أكثر من بضع عشرات من الساعات في عرض وحدتك للمستأجرين المحتملين والتفاوض على الشروط والأحكام الخاصة بك. ثانيًا، يمكن للمستأجرين أن يذهلوا عقلك ويضيعوا الكثير من وقتك في طلبات الصيانة الخاصة بهم (حقيقية أو مزيفة، ليلاً أو نهارًا). ثالثًا، النزاعات الإيجارية ليست غير مسبوقة، وحلها عبر مركز نزاعات الإيجار (RDC) يستغرق أيضًا وقتك. أخيرًا، أضف إلى ذلك الوقت الذي تقضيه في عمليات التفتيش عند الانتقال والخروج والتوثيق والتنظيف والمهام الأخرى.
إذا قمت بحل جميع هذه المشكلات في ساعات العمل الخاصة بك، يمكنك بسهولة حساب الأموال التي تخسرها. ما عليك سوى ضرب عدد الساعات التي تنفقها على أرباحك في الساعة. إذا قمت بحل جميع هذه المشكلات في ساعات العمل خارج أوقات العمل، فستكون خسائرك أعلى بثلاث مرات لأن ساعات فراغك تتجاوز السعر.
لذا، فإن تعيين وكيل تأجير للعثور على مستأجرين وأداء مهام أخرى يوفر لك بلا شك الكثير من وقتك. وبعبارة أخرى، فإنه يوفر الكثير من الكثير.
بغض النظر عن نشاطك التجاري، فأنت بحاجة إلى تشغيله وفقًا للتشريعات المحلية. عندما توكل عقارك إلى شركة إدارة، يمكنك التأكد من أن كل بند من بنود عقد الإيجار مكتوب وكذلك كل إجراء يتم اتخاذه يتوافق مع القانون. إلى جانب ذلك، تساعد طبقات التأجير الخاصة بالشركة على تجنب المشكلات المتعلقة بالإيجار أو منعها أو إدارتها بنجاح بسبب معرفتهم العميقة بالمجال القانوني.
على سبيل المثال، شركة عقارية مختصة في دبي، مثل BSO، على دراية كبيرة بما يلي:
لذلك، مع مدير الممتلكات، لن تضطر إلى التقدم للعديد من محامي التأجير والمحامين من أجل معرفة حقوقك والبقاء على اطلاع دائم بالتشريعات المحلية. بمعنى آخر، استخدام الوكيل سيوفر لك المال فيما يتعلق بالمساعدة القانونية أيضًا.
على الرغم من أنه في دبي، يتم تضمين رسوم السكن (ما يسمى بضريبة الإيجار) في فاتورة هيئة كهرباء ومياه دبي، وبالتالي، يدفعها المستأجر، هناك أيضًا ضريبة القيمة المضافة (VAT) التي يتعين عليك دفعها. بالطبع، إذا قمت بتأجير عقار سكني، فإن ضريبة القيمة المضافة لا تهمك. ومع ذلك، فإن تأجير العقارات التجارية والامتثال لالتزامات ضريبة القيمة المضافة هو واجبك.
لحسن الحظ، تسمح لك الحكومة باسترداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة على النفقات المتعلقة بأعمال التأجير التجارية. للتوضيح، عند توقيع عقد مع شركة إدارة متخصصة، يمكنك استبعاد هذه النفقات من القاعدة الضريبية.
باختصار، إذا عهدت إلينا بالعقار المؤجر الخاص بك، فمن المحتمل جدًا أن تكسب المزيد من المال دون تحمل أي مشاكل على كتفيك. لذا، قم بتعيين BSO واجعل أعمال التأجير الخاصة بك هي تلك ذات الدخل السلبي حقًا.